لصانعي المحتوى: كيف تحصل على محتوى حصري بصورة دائمة؟

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+

الحصول على محتوى حصري بإستمرار يُعد من أهم أولويات كُتاب المحتوى. توفر المحتوى الحصري بشكل مستمر ليس بالأمر السهل ولكنه ليس مستحيل. عن طريق الاعتماد على عدة مصادر وتجميع المحتوى من أماكن مختلفة وصياغته بما يتماشى مع أهدافك وبالطريقة التي تلائم متابعيك، تستطيع تقديم لهم محتوى حصري بصورة دائمة. تسمى هذه العلمية – عملية تجميع المحتوى وإعادة صياغته – Content Curation وهناك عدة أدوات سوف نتحدث عنها في هذه المقالة تساعدك على تجميع المحتوى بكل سهولة ومن ثم إعادة صياغته بالشكل المناسب لك.

أول أداة هي Pocket وأعتقد أن كثير منا قد سمع عن هذه الأداة حيث يستخدمها الكثيرين في تجميع المحتوى من على شبكة الإنترنت. فمثلا عندما تتصفح Facebook وظهر أمامك منشور مهم تستطيع استخدام Pocket لحفظ هذا المنشور للرجوع إليه في وقت آخر. مؤخرا تم إضافة محرك بحث داخل هذه الأداة الرائعة. داخل مربع البحث قم بكاتبة أي كلمة تريد أن تحصل على محتوى خاص بهذه الكلمة مثل Content Market واضغط على Search Pocket سوف تُظهر لك عشرات المقالات التي تتحدث عن هذا الموضوع، أيضا هناك موضوعات ذات صلة تقوم الأداة بترشيحها لك. هذه الموضوعات تكون موضوعات قريبة أو لها صلة بكلمة البحث الخاصة بك. فمثلا كلمة Content Market الموضوعات التي لها صلة بها هي Social Media ، Content، Conent Management System إلى آخره من الموضوعات المتعلقة بالكلمة.

 

Top Articles and Videos about Content Market on Pocket

 

موقع Altop من المواقع الرائعة التي يجب عليك متابعتها بشكل يومي. يقوم هذا الموقع بتجميع أهم المقالات من عدة مصادر ويضعها أمامك في مكان واحد. يعتمد هذا الموقع على المواقع الكبرى مثل Mashable و Techcrunch و Entrepreneur وغيرها من المواقع المعروفة؛ يقوم بجلب أهم المقالات ويضعها داخل موقعه لذلك لن تضطر للذهاب إلى كل موقع لمتابعه أهم ما تم نشرة. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى Altop.com. هناك أيضا مربع بحث داخل الموقع تستطيع أن تصل إلى أي موضوع تريد من خلاله.

 

Alltop all the top stories

 

يُعتبر موقع Meduim من المواقع التي أفضلها وأتابعها بشكل مستمر؛ ليس فقط للحصول على محتوى ولكن أيضا للتعلم من تجارب الآخرين المختلفة التي يشاركوها من خلال الموقع، هذا الموقع يُعد كنزا من المعلومات والتجارب الرائعة. هناك مربع بحث داخل الموقع تستطيع من خلاله الوصول لأي موضوع.

 

Medium

 

الأداة الرابعة معنا هي Bebee والتي تُعد Social Network من خلالها تستطيع عمل حساب على هذه الشبكة ومشاركة المقالات والمحتوى مع الآخرين وأيضا الحصول على محتوى بطريقتين : الأولى : قم بتحديد الموضوعات التي تهتم بها وسوف تظهر هذه الموضوعات في جهة اليسار تستطيع اختيار أي منها  لتصفح المحتوى داخلها. أما الطريقة الثانية تكون عن طريق البحث مباشرة عن أي موضوع من خلال مربع البحث الموجود أسفل الموضوعات التي تهتم بها.

beBee Affinity Networking Professional social network beBee

آخر موقع سنتحدث عنه هو popurls.com فكرة الموقع هي نفس فكرة Altop؛ تجميع المقالات من مصادر مختلفة في مكان واحد حتي يسهل على القارئ تصفحها. يختلف هذا الموقع عن Altop في تعدد أشكال المحتوى الموجودة داخله حيث يعتمد على عدد مصادر أكبر من المصادر التي يعتمد عليها Altop.

Popurls Mother of news aggregators

شارك معنا الأداوات التي تستعين بها عند كتابة المحتوى.

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+