Facebook Reactions

تحديثات: فيسبوك تضيف تحديث جديد للـ Reactions

4
shares
شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+
What's This?

بعد مرور أكثر من سنة علي إطلاق Facebook Reactions أو تعبيرات ردود الأفعال والتي أحدثت جدلا واسعا قبل إطلاقها خصوصا بعد ظهور شائعات بقدوم Dislike Button والتي لم تكن صحيحة، تم إستخدام أكثر من 300 مليار Reactions خلال عام واحد!

فيسبوك Reactions أضافت إختيارات أكبر للمستخدمين في طريقة وشكل التفاعل بعد ما كان مقتصر فقط على الإعجاب Like وخصوصا في بعض الأحداث بيرغب المستخدمين في التفاعل معها بطريقة أفضل مثل موقف أو بوست طريف بيكون الأنسب التفاعل بـ HAHA ? أما موقف حزين فكان عدد من الستخدمين بيجد حرج في الضغط على Like وبيكتفي بكتابة تعليق لكن دلوقتي أصبح التفاعل بـ Sad ? مناسب جدا.

يعتبر Love Reaction الأكثر  استخداما حيث حصل علي حوالي نصف التفاعل مقارنة بباقي الـ Reactions الأخرى، ويعتبر يوم الكريسمس 26 ديسمبر من العام الماضي أكثر الأيام استخداما لـ Love Reaction وأعتقد فيسبوك ممكن تضيف Santa Reaction بشكل مؤقت للاحتفال بالكريسمس القادم. (مجرد توقع ? )

تحديثات جديدة لـ Post Rank

أعلنت Facebbok عن تحديث في خوارزميات فيسبوك من أن إستخدام Reactions بدلا من Like ستزيد قليلا للظهور في Newsfeed Algorithm وذلك بسبب أن استخدام Reactions أصبحت علامة قوية عن إعجاب المستخدمين بالمحتوى ورغبتهم في مشاهدة محتوى مماثل خصوصا ان المستخدم بيضغط ويختار الـ Reaction المناسب مش مجرد إعجاب أو Like وأعلنت أيضا أن أي Temporary Reactions سيتم إضافتها ستكون لها نفس قيمة التفاعل مع باقي ردود الأفعال الأخرى مثل Flower Reaction والتي تم إطلاقها بمناسبة عيد الأم.

بالنسبة لك كمسؤول عن إدارة حسابات وصفحات علي فيسبوك هل لاحظت  تأثير لـ Facebook Reactions في طريقة تفاعل العملاء والمستخدمين مع المحتوي اللي بتقدمه؟

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+