شجع-مصر-تكسب

شجع مصر تكسب مع فودافون!

45
shares
شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+
What's This?

منذ أيام تصدّر هاشتاج #شجع_مصر_تكسب قائمة الأسرع انتشارًا على انستجرام في مصر بمشاركة مجموعة كبيرة من المؤثرين influencers  كتشويق teasing لحملة كبيرة قريبة. أغلب التوقعات لم يأتِ في حسبانها “فودافون”، ذلك لأن الشبكة العملاقة كانت قد أطلقت منذ أيام قليلة أيضًا حملة ضخمة جدًا تحت إسم “جيل بيكمل جيل” لترويج خدمة الـ 4G .. فأن تأتي شركة في مصر بحملتين ضخمتين وراء بعضها البعض وبفرق أيام لهو أمر مستحيل، كان هذا هو السبب في رأيي. لكن اليوم فودافون فاجئت الجميع وأطلقت حملتها الجديدة لتشجيع المنتخب في كأس الامم الإفريقية .. ولكن بمدخل جديد وذكي!

فودافون ليست الراعي الرسمي للمنتخب، وفي تقديري يبدو أنها اختارت بذكاء شديد مدخل آخر وهو (الشعب)، الأبطال الحقيقين، القصص المنسية، ما لم تلتقطه الكاميرات لكننا نعرفه جميعًا. لقذ اختارت الحملة (المشجعين) وركزّت على أكثر المواقف الإجتماعية انتشارًا بين وسط المشجعين (كتأخر الشاب عن البيت مما يثير غضب الأم/الأب مثلًا) وأبرزت من خلالها حب المشجع واخلاصه للمنتخب بشكل كوميدي وساخر مع عرض جديد من فودافون بدقائق وانترنت كلما فازت مصر في البطولة، وبدون أن تذكر أنها راعيًا رسميًا للمنتخب في كأس الأمم بكلمة واحدة!

ورغم أن الحملة انطلقت في نفس توقيت حملة (بيبسي) الأخيرة لدعم المنتخب المصري، ولا توجد أي توقعات حول من سيكون صاحب الـ Share of Voice الأكبر خلال الأيام القادمة على السوشيال ميديا إلا أن فودافون جعلت المنافسة صعبة على اتصالات وأورانج.

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+