اعلانات رمضان 2017 - اعلانجي

هذه توقعاتنا لموسم إعلانات رمضان 2017

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+

خلال الساعات القليلة القادمة يبدأ سباق الإعلانات الأضخم والأكثر أهمية في مصر والوطن العربي خلال شهر رمضان المبارك 2017. وهذه هي توقعات إعلانجي للأحداث الجديدة التي سنشهدها هذا العام في موسم  إعلانات رمضان 2017:

1. انتصار جديد للسوشيال ميديا Social Media Vs. TV:

على خطى كوكاكولا الموسم السابق. سوف يشهد هذا الموسم ظهور حملات إعلانية لعلامات تجارية كبيرة أخرى “فقط” على الديجيتال وليس على التليفزيون، أي فيسبوك ويوتيوب بالطبع، وSocial Media Activation وليست فيديوهات وحسب. وهذا في رأيي أفضل خبر سمعته هذا الموسم.

Image result for social media vs tv

2. انضمام مشاهير جدد للسباق الرمضاني New Celebrities:

عوّدتنا العلامات التجارية الكبيرة في كل موسم حرصها الشديد على ضم المشاهير إلى حملاتها الإعلانية. وهذا العام سنشهد ظهورًا مميزًا جدًا ومختلف لمجموعة جديدة من نجوم الغناء والفن في إحدى الحملات الإعلانية.

Image result for ‫إعلان فودافون‬‎

3. وانضمام المشاهير الجدد “المؤثرين” Influencers:

في 2017 نما ظهور العديد من الحملات الإعلانية التي تضم إليها المؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي خاصةً انستجرام Instagram Influencers نظرًا لحجم المتابعين وحجم التفاعل الكبير الذي يحظي به “المشاهير الجدد” على بروفايلاتهم. ولأن جميع الحملات التي ضمّت المؤثرين نجحت بشكل أكثر فعّالية من الحملات الأخرى -في تقديري الشخصي- لهذا نتوقع أننا سنرى على الأقل حملة إعلانية واحدة ستستغل المؤثرين على انستجرام Instagram Influencers لمزيد من التفاعل والوصول.

Image result for instagram influencers egypt

4. والمزيد من الخير والقضايا المجتمعية Supporting Causes:

رمضان شهر الخير، وعادةً ما تستغل العلامات التجارية هذا الموسم في دعمها للقضايا المجتمعية أو الحملات الخيرية. وفي تقديري الشخصي؛ من أكتر الحملات نجاحًا العام السابق من هذا النوع كانت حملة “كمل كرمك” التي أطلقتها ليبتون وكنور للتوعية ضد هدر الطعام. منذ أسبوع نشرت صفحة مؤسسة أهل مصر دعم ليبتون لضحايا الحروق في رمضان من خلال اصدار العلامة الصفراء عبوات بالأبيض والأسود ومع كل علبة سوف يشتريها المستهلكون سوف تتبرع ليبتون لمستشفى أهل مصر كي تلوّن حياتهم! فهل تغيّر ليبتون قضيتها هذا العام وتتجه لضحايا الحروق؟ أم تطلق حملتين متوازيتين في نفس الموسم؟ هذا ما سنعرفه خلال الساعات القادمة.

5. منتجات جديدة؟ New Products:

نعم، سيشهد هذا الموسم إطلاق إحدى العلامات التجارية العالمية منتج جديد ومختلف في رمضان 2017، منتج product وليس خدمة!

6. أفسحوا المجال لللاعبين الجدد New Comers:

هذا العام سيشهد ظهور مجموعة من اللاعبين الجدد، من هم تحديدًا لا نستطيع الجزم. لكننا بالتأكيد ننتظر شيئًا مختلفًا من: كريم Careem ، أوبر Uber ، كازيون Kazyoon ، أطلب Otlob وغيرهم. فهل يتفوّق اللاعبون الجدد على القدامى؟

7. وطبعًأ شيء مجنون آخر من إسلام حسام Eslam Hossam:

ماذا سيقدّم لنا صاحب الأفكار الإعلانية الأكثر جنونًا في مصر هذا العام؟ بالتأكيد ننتظر شيئًا مختلفًا 🙂

كانت هذه توقعاتنا .. فما هي توقعاتكم؟ نتمنى لكم شهر جميل، وموسم رائع، ويمكنكم متابعة تغطيتها المميزة ككل عام لموسم إعلانات رمضان من هنا

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+