تقرير إعلانات رمضان 2017 إعلانجي

تقرير: الأسبوع الأول من موسم إعلانات رمضان 2017 في 9 أرقام.

61
shares
شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+
What's This?

شهد الموسم الأول من موسم إعلانات رمضان 2017  انطلاق مجموعة كبيرة من الحملات الإعلانية في مختلف المجالات وكان من أهمها: فودافون، اورنج، اتصالات، حديد المصريين، كوكاكولا، تكييف كاريير، طعمة ميلك، حديد المصريين. وفي هذا التقرير نرصد لكم أداء أهم الحملات الإعلانية على الإنترنت من خلال مجموعة من الأرقام والإحصائيات الهامة.

ملاحظات قبل قراءة التقرير:

1- التقرير يرصد  حجم المشاهدات viewership ، التفاعل engagement ، ونمو عدد المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي -خاصةً فيسبوك ويوتيوب- الخاصة بأهم الحملات الإعلانية التي انطلقت في الأسبوع الأول من موسم إعلانات رمضان 2017

2- تم رصد البيانات Data من يوم 27 مايو 8 مساءًا وحتى 3 يونيو 2 صباحًا.

3- تم استثناء حملة EGBank من التقرير نظرًا لأن الحملة انطلقت في النصف الثاني من الأسبوع الأول، وبالتالي لم تحظ بالوقت الكافي الذي حظت به بقية الحملات الإعلانية. وسيتم رصدها في الأسابيع القادمة.

4- مصدر البيانات Data: فيسبوك، يوتيوب، وأداة Social Bakers.

أهم ما سوف تخرج به من التقرير:

المشاهدات:

1- تفوق واضح لفودافون مصر في عدد المشاهدات في الأسبوع الأول مقارنةً بباقي العلامات التجارية لتحصل على 40% من مجموع المشاهدات على يوتيوب بواقع 8.6+ مليون مشاهدة، و 41% من مجموع المشاهدات على فيسبوك بواقع 22+ مليون مشاهدة.

2- تفوقت إعلانات تكييفات كاريير من حيث عدد المشاهدات على فيسبوك على كل من إعلان كوكاكولا وإعلان حديد المصريين (النسخة التي تم نشرها من خلال صفحة كريستيانو رونالدو).

3- 71% من مجموع مشاهدات الإعلانات كان من خلال فيسبوك، بينما 29% كان من خلال يوتيوب.

 

التفاعل:

4- تفوق واضح لفودافون مصر في حجم التفاعل في الأسبوع الأول مقارنةً بباقي العلامات التجارية على فيسبوك لتحصل على 59% من مجموع التفاعل، و 71.8% من مجموع المشاركات Shares بواقع 215+ ألف مشاركة.

5- مجموع Reactions التي حصلت عليها فودافون مصر يساوي 1.36 أضعاف مجموع ال Reactions التي حصلت عليها بقية العلامات التجارية مجتمعة!

6- بفضل صفحة كريتسيانو رونالدو أتى إعلان حديد المصريين في المركز الثاني.

7- هل كاريير مصر هي صاحبة الإعلان الأكثر كوميدية على فيسبوك في الأسبوع الأول؟ يمكن تفسير حجم التفاعل quantitavely بسبب الـ promoted ads وهذا ما سيأتي لاحقًا، لكن برصد نوعية التفاعل qualitatively وجدنا أن إعلانات كاريير Carrier قد حصلت على HAHA reactions بمجموع 17000 أي 3 أضعاف ما حصلت عليه فودافون مصر. (الإعلانات promoted ads يمكنها أن تحقق حجم reactions ما لكنها لا تملك أن تدفع في اتجاه reaction معيّن).

 

نمو المستخدمين:

قمنا بعمل مقارنة بين فودافون مصر واتصالات مصر في حجم المستخدمين خلال الأسبوع الأول من رمضان لنلاحظ التالي:

8- حصلت فودافون مصر على عدد متابعين جدد على فيسبوك 4.26 أضعاف ما حصلت عليه اتصالات مصر، وكذلك 4.25 أضعاف حجم التفاعل الذي حصلت عليه اتصالات مصر.

9-  97% من التفاعل الذي حصلت عليه فودافون مصر في الأسبوع الأول مموّل promoted stories وكذلك 94% من التفاعل الذي حصلت عليه اتصالات مصر.

يمكنكم مشاهدة التقرير كاملًا من هنا:

 

تابعونا في الأيام القادمة لمزيد من التقارير.

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+