جوجل اندرويد

تقارير: اندرويد يتفوق علي ويندوز ويسجل الأكثر إستخداماً في انظمة التشغيل

22
shares
شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+
What's This?

حقق الموبايل اليوم أهمية أكثر من أهمية أجهزة الكمبيوتر العادية او اللاب توب في جميع أنحاء العالم بعد ما ارتبط إستخدام الموبايل بالإنترنت ومع إنتشار العديد من البرامج التي تعمل علي الإنترنت والتي وفرت جميع الحاجات التي يحتاجها المستخدم.

نظام التشغيل اندرويد بحسب تقرير شركة StatCounter المختصة في تحليلات الويب حصل علي أعلي 37.93% مقارنة بنظام التشغيل ويندوز الحاصل علي 37.91%.

OS-Market-Share

جاء التقرير بناء علي مراجعة 2.5 مليون موقع علي الإنترنت ، تحصل علي 15 مليار مشاهدة لصفحاتها شهرياً تتبعوا من خلالها التقارب ما بين نظامي التشغيل الويندوز واندرويد ، وهنا يوضح تفوق جوجل علي ميكروسوفت ومدي عدم قدرة الأخيرة للصمود أمام قوة نظام اندرويد.

وبالنسبة لمستخدمي Apple فقد تخطي نسبة مستخدمي الـ iOS ثلاثة أضعاف مستخدمي OSx علي الإنترنت.

OS

مبيعات ميكروسوفت كانت مهيمنه علي نظام التشغيل في أجهزة الكمبيوتر المكتبية في العقود الماضية ولكن في الخمس سنوات الأخيرة إنخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية مقابل أجهزة الموبايل والتابلت علي مستوي العالم ويعد نظام التشغيل اندرويد هو صاحب نصيب الأسد خاصة إنتشار إستخدام النظام في دول مثل الهند بالرغم من زيادة مبيعات Apple بها إلا أن نظام اندرويد يشكل 90% بها.

في حين أن التوازن بين IOs & Android هو أكثر في الأسواق الغربية مثل الولايات المتحدة، وزيادة مستخدمي الإنترنت الجدد من مناطق مثل آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية قد يميل لصالح نظام الاندرويد. وبالفعل، أظهر تقرير صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الماضي أن أجهزة الموبايل المستخدمة للإنترنت في بلدان مثل الهند 79% وإندونيسيا 72% والصين 57% ، في حين معدلات الأجهزة المكتبية في أسواق مثل الولايات المتحدة 37٪ والمملكة المتحدة 35% وألمانيا 30%.

المصدر

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+