تقرير أول يوم إعلانات رمضان - اعلانجي

لا شيء يفوق منى وفرحة أول مرة وكريستيانو رونالدو في بداية موسم إعلانات رمضان 2017

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+

شهد اليوم الأول من ماراثون موسم إعلانات رمضان 2017 بداية هادئة جدًا على التليفزيون، خاصةً من اللاعبين الكبار. بينما على السوشيال ميديا نجح اللاعبون الجدد في جذب انتباه المتابعين واحتلال معظم المحادثات على الإنترنت. وإليكم ملخصًا لأهم ما حدث في ال24 ساعة الأولى من هذا الموسم:

لا شيء يفوق منى:

ظهرت حملة Carrier للنور بإعلان من إبداع وكالة JWT . كاريير، التي تحمل شعارها: لا شيء يفوق الخبرة، لا شيء يفوق كاريير، بدأت في خلع ثياب دعايتها التقليدية وعدم الالتزام بالنص الذي اعتدنا سماعه من إعلانات التكييف، ولجأت إلى الـ Humor Appeal  بتجسيد “الخبرة” في شخصية (منى) التي تغار منها أسرة صغيرة لا تفهم شيئًا في التكييفات وتسأل أسئلة غير منطقية، لكن هذا لا يهم لأنهم لا يعرفون أي سبب آخر في شراء هذا التكييف سوى أن “منى” أيقونة “الخبرة” لديهم اشترت هذا المنتج وبالتأكيد هي على صواب:

الفيديو حقق في الساعات الأولى مجموع مشاهدات: 1.7 مليون مشاهدة على فيسبوك، ومجموع تفاعل: +50 ألف تفاعل.

ملحوظة: صفحة كاريير قامت بتغيير صورة بروفايلها إلى صورة خبير كاريير الذي ظهر في الإعلان:

وفرحة أول مرة:

بدأت فودافون الـ teasing  لحملتها “فرحة أول مرة” من خلال المؤثرين على انستجرام Instagram Influencers من خلال هاشتاج #فرحة_أول_مرة قبل انطلاق الماراثون الإعلامي بساعات:

ثم ظهرت الحملة من خلال فيسبوك ويوتيوب التي اعتمدت على المشاهير Celebrities لتضم إليها مجموعة كبيرة من نجوم الفن والغناء والكرة كشيرين، وتامر حسني، وعمرو يوسف، وكندة علوش، وغادة عادل، وكوبر، ومحمد رمضان:

الفيديو حقق في الساعات الأولى مجموع مشاهدات على فيسبوك: 2.7 مليون، وعلى يوتيوب: 140 ألف (الفيديو رقم 31 الأكثر رواجًا على يوتيوب) ومجموع تفاعل: 150+ ألف تفاعل.

وكريستيانو رونالدو يدعم حديد المصريين!

أما عن الفيديو الأعلى مشاهدةً على فيسبوك وعلى غير المتوقع كان من نصيب إعلان حديد المصريين الذي ظهر فيه اللاعب الشهير “كريستيانو رونالدو” يتمشى وسط القاهرة متحدثًا عن عظمة الحضارة المصرية. كان من أبرز الإنتقادات الموجّهة للـ Art Direction هو استخدام الكروما طوال الإعلان بشكل مزعج! وبغض نظر عن تلك الإنتقادات أو عن الـ Creative Direction  الغير مفهوم وراء إعلان حديد المصريين إلا أن أبرز ما لاحظناه هو نزول الإعلان من صفحة كريستيانو رونالدو نفسه الذي حقق هذا الكم الكبير من المشاهدات.

الفيديو حقق في الساعات الأولى مجموع مشاهدات: 2.8 على فيسبوك، ومجموع تفاعل: +300 ألف تفاعل.

ملحوظة: حجم ميزانية إعلان حديد المصريين بالتأكيد أكبر بكثير من حجم إعلان فودافون مع ذلك لم تحقق الحملة حتى الآن فرق شاسع عن فودافون وهذا يقلل من فاعلية حملة حديد المصريين.

كان هذا أهم ما شد انتباهنا في ال24 ساعة الأولى .. وسنوافيكم بتقارير أخرى قريبًا. تابعونا.

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+