إعلان Eg Bank رمضان 2017

لماذا قد تكون حملة EgBank هي الأفضل لموسم إعلانات رمضان 2017؟

6
shares
شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+
What's This?

باستثناء كاريير وطعمة مِلك و On TV، يشارف الأسبوع الأول من موسم إعلانات رمضان 2017 على الإنتهاء بأداء محبط جدًا وأقل بكثير من موسم إعلانات رمضان 2016، حيث اكتفت شركات الإتصالات الثلاث الكبرى وكوكاكولا -على غير المتوقع- بحملات إعلانية في مستوى الطالب المتوسط. لكن مهلًا، فهناك حملة جديدة انطلقت يوم الثلاثاء الفائت مرشحة بقوة للمنافشة على مركز الحملة الأفضل لهذا العام!

إعلان Eg Bank رمضان 2017

إنت محدش بيعملك حساب، إحنا عملنالك بنك!

إيجي بنك EGBank، والذي أنشيء سنة 1981، أطلق منذ يومين حملة رمضان 2017 بشعار أكثر من رائع: إنت محدش بيعملك حساب، إحنا عملنالك بنك! الحملة انطلقت على التليفزيون وعلى الديجيتال ميديا ب4 إعلانات حتى الآن. حيث تسلط الحملة الضوء على “الشباب”، الفئة User Profile التي تمثل ارتكاز ال positioning  الجديد للبنك (الأسرع نموًا في مصر وأفريقيا) في السوق. الشباب الذين لديهم أزمة مع الجيل القديم من الأباء ومن البنوك، أزمة منافسي EGBank  الذين لا يقدمون الخدمة التي تشبههم وتفهم طموحاتهم وتستوعب رغباتهم وأحلامهم. فجائت شخصية الأب المتسلطة التي لا تهتم بإبنها وتفهمه، وجائت تصرفاته الكوميدية وإيفاته التي تحدث في الحياة اليومية مجازًا عمّا تفعله البنوك الأخرى بالشباب. الرسالة واضحة وسهلة وذكية، تمًاما كما يقدّم إيجي بنك نفسه في السوق.

إعلان Eg Bank رمضان 2017

المعادلة الكاملة:

الحملة حتى الآن حققت مليون مشاهدة و أكثر من 15 ألف تفاعل. وفي رأيي أنها من الحملات القليلة التي استطاعت تحقيق المعادلة المتوازنة بين الدعابة والإبداع وكذلك الفاعلية والوضوح وخلق الرغبة لدى الفئة المستهدفة لكي يتحوّلوا إلى عملاء دون أن تطغى أي مكوّن من مكونات المعادلة على الأخرى، ومرورًا ب Creative Direction  قوي دون الحاجة إلى عوامل قوى آخرى كالمشاهيرCelebrities مثلا، وختامًا بنغمة jungle  : “لن أعيش في جلباب أبي”.

إعلان Eg Bank رمضان 2017

شاهد إعلانات الحملة من هنا:

شابوه لـ فريق إيجي بنك وللفريق المبدع وراء الحملة: وكالة FP7 والـ Production House المتألقة كالعادة: Good People (نخص بالشكر المخرج العالمي: علي علي)، وال Post Production Agency : Lizard.

شارك على فيسبوك
شارك على تويتر
شارك على لينكدإن
+